Skip Ribbon Commands Skip to main content
Skip Navigation Links
  • News — October 08, 2023

    صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  • News — October 08, 2023

    صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

  • News — October 08, 2023

    سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

Skip Navigation Links > مؤسسة وطني الإمارات > مؤسسة وطني الإمارات > اخبار مؤسسة وطني الإمارات

أخبار

انطلاق حملة حماة العلم في دورتها السابعة
01/11/2021


انطلقت حملة حماة العلم إحدى مبادرات يوم العلم في دورتها السابعة 2021 وتستمر إلى نهاية أكتوبر الجاري وهي إحدى المبادرات التوعوية التي تطلقها مؤسسة وطني الإمارات وتهدف إلى تعزيز ثقافة احترام علم دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من ملامح الهوية الوطنية، وإيماناً منها بتحقيق مفهوم المواطنة الصالحة.

تستهدف الحملة ضمن مبادراتها فئات المجتمع المختلفة من أصحاب الهمم ومراكز الشباب وكبار المواطنين وشخصيات مؤثرة لها دورها الكبير في نهضة الدولة خلال الخمسين عام وذلك في مختلف إمارات الدولة.

تأتي تلك الحملة والتي أطلقتها مؤسسة وطني الإمارات وأكاديمية شرطة دبي لترسم عبر ملامحها مشاركة وطنية سنوية يتعاون فيها أفراد المجتمع ويتكاتف لرفع راية الوطن بصورة لائقة، ويتعرفون خلاله على بروتوكول العلم وكيفية الحفاظ عليه والتعامل معه بطريقة صحيحة لا تعرضه للإهانة أو التلف.

وبهذا الخصوص أكد سعادة ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي والمدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات بأن حملة حماة العلم هي فرصة استثنائية لتعزيز الانتماء والولاء لدى شعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها يعبرون عن دعمهم وتقديرهم لمسيرة التنمية الرائدة والرشيدة بقيادة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله وإخوانه حكام الإمارات رعاهم الله.

وقال سعادة ضرار بالهول بأن مؤسسة وطني الإمارات تطلق تلك المبادرة "حماة العلم " لتبرز القيم الإماراتية ومنها قيمة التسامح التي ترسمها الحملة من خلال تفاعل المقيمين على أرض الدولة على اختلاف انتماءاتهم وجنسياتهم بالمشاركة في الفعاليات الوطنية ..

من جهته قال سعادة اللواء الأستاذ الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي: تحرص الأكاديمية وبتوجيهات سيدي معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة سيدي سعادة اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، على تسخير كافة إمكاناتها المادية والبشرية لخدمة المجتمع وإسعاده وتأتي مشاركة الأكاديمية في هذه المبادرة لتقديم ورش عمل حول بروتوكول العلم،

تعزيزا لدورها في دمج أصحاب الهمم في المجتمع ونشر ثقافة احترام العلم بينهم أسوة بغيرهم، تحقيقا لاستراتيجية أصحاب الهمم بشرطة دبي 2016/2021، وتفعيلا لاستراتيجية دبي (مجتمعي… مكان للجميع) لتكون دبي مدينة صديقة بالكامل لأصحاب الهمم، بالإضافة إلى توزيع أعلام الإمارات على مستوى الدولة منها مراكز الشباب لرفع الحس الوطني وترسيخ قيم الانتماء والولاء لقيادتنا الرشيدة.

الجدير بالذكر وخلال حملة حماة العلم في دورتها السابعة ستركز مبادراتها على تقديم ورش عن بروتوكول العلم لأصحاب الهمم بالإضافة إلى توزيع أعلام الدولة على مستوى إمارات الدولة منها مراكز الشباب لرفع الحس الوطني وترسيخ قيم الولاء والانتماء لديهم.

Title
Published
Rollup Image
النص الكامل
ملخص
Attachments